Examine This Report on تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



تنظّم كبرى شركات العالم المؤتمرات من أجل تطوير مهارات موظفيها، كما وتقوم بإرسال موظفيها للمشاركة بالمؤتمرات العلميّة وذلك للاطلاع على المستجدات العلمية في مختلف المجالات، ولذلك ينصح الخبراء في مجال الإدارة إلى ضرورة المواظبة على حضور المؤتمرات سواء المؤتمرات المحليّة أو العالميّة لما فيها من فائدة في تطوير المهارات الشخصيّة، وهي عامل من عوامل تطوير الذات.

من مميزات الكتاب أيضًا أنه يركز على إزالة العقبات النفسية التي تحول دون نجاح المرأة.

الكِتابة بمثابة الدّليل كاسمه تمامًا؛ فهو يُرشد المرأة لتكون ناجحة من خلال شرح الطّريقة التي اتّبعتها النّساء منذ الزّمن الأوّل لتكون قويّة وفعّالة من أجل المُجتمع، وقبل ذلك من أجل ذاتها، وأثناء سرد الكِتاب هذا يُؤكّد للقارئ أنّ المرأة تستطيع الوصول إلى القمّة إن استطاعات استخدام أداة اعتبرتها الكاتبة أنّها الأداة الأقوى لذلك، وهي "تقدير الذّات واحترامها".[٦]

يتناول الكتاب طريقة تفكير الجنسين ويوضح كيف تتفاعل المرأة والرجل مع بعضهما البعض. فباستخدام الأمثلة الحية والتحليلات الدقيقة، يساعد الكتاب القارئ في فهم الكيفية الفعالة للتواصل بين الجنسين.

تواجه المرأة تحديات في إدارة التوازن بين مطالب العمل ومسؤوليات الحياة الشخصية والأسرة، وقد تواجه ضغوطات إضافية لتلبية توقعات المجتمع والأسرة فيما يتعلق بدورها العائلي، وهذا يمكن أن يؤثر في قدرتها على التفرغ لتطوير نفسها في العمل.

يعتبر الكتاب دليلًا عمليًا يساعد الفرد على اتخاذ القرارات المناسبة وتجاوز أصعب الظروف للتحقيق من الأهداف المرسومة. ويساعد الكتاب على تطوير مهارات التفكير الإيجابي وإيجاد حلولٍ جديدة في المواقف الصعبة.

تقدري تطوعي معانا في جريدة حواء من خلال مراسلتنا صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

محتوى الموقع حديث يضم آخر الأخبار وذو صلة وثيقة بالمرأة، بحيث يركز على العلامات التجارية الفاخرة

حددي مهاراتك الشخصية واستثمري في مهاراتك ومواهبك ونقاط القوة التي لديك لتحقيق انقر على الرابط النجاح والتفوق في حياتك.

وجود حوار مستمر بينكِ وبين نفسك حتى تتعرف على قدراتك. الإيمان الدائم بالقدرات البدنية والعقلية.

طوّري نفسك باستمرار واختاري دورات تدريبية تتناسب مع مهاراتك الشخصية لاتقان عملك والتفوق في مجالك.

فبذلك يمكنك اكتساب الخبرات وتعلُّم الدروس والاستفادة من تجاربهم الشخصيّة في تنمية عقلك وطريقة تفكيرك وتطوير مهاراتك.

تمت الكتابة بواسطة: نور الزبن آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ٢٢ أغسطس ٢٠٢٣ ذات صلة أفضل كتب تطوير الذات للمرأة

الكتب هي أداة قوية لتعلم المهارات الجديدة والحصول على المعرفة اللازمة لتطوير الذات. وعندما يتعلق الأمر بالمرأة والتحديات التي تواجهها، فإن الكتب يمكن أن تساعد في:

Report this wiki page